جديد :

كتاب التاريخ PDF للصف الثالث الثانوى 2021/2020 - الطبعه الجديده من الوزارة

تحميل كتاب التاريخ للثانويه العامه (3 ثانوي) من الموقع الرسمي للوزاره - طبعه 2021/2020 برابط مباشر PDF,كتاب التاريخ 3 ثانوي,كتاب التاريخ للثانويه العامه الطبعه الجديده,كتاب التاريخ 3ث 2020,كتاب التاريخ 3ث 2021,كتاب الوزارة في التاريخ 3ث,كتاب الوزارة في التاريخ ثالثه ثانوي,كتاب الوزارة في التاريخ ثانويه عامه,تحميل كتاب التاريخ للثانويه العامه 2021,اجابات كتاب الوزارة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2020,اجابات كتاب الوزارة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2021,كتاب الوزارة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2021.
تحميل كتاب التاريخ للثانويه العامه (3 ثانوي) من الموقع الرسمي للوزاره - طبعه 2021/2020 برابط مباشر PDF,كتاب التاريخ 3 ثانوي,كتاب التاريخ للثانويه العامه الطبعه الجديده,كتاب التاريخ 3ث 2020,كتاب التاريخ 3ث 2021,كتاب الوزارة في التاريخ 3ث,كتاب الوزارة في التاريخ ثالثه ثانوي,كتاب الوزارة في التاريخ ثانويه عامه,تحميل كتاب التاريخ للثانويه العامه 2021,اجابات كتاب الوزارة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2020,اجابات كتاب الوزارة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2021,كتاب الوزارة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2021.

كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى 2021/2020 - الطبعه الجديده من الوزارة

طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الكرام الدفعة الاولي للثانوية العامة بالنظام الجديد اهلا بكم في موضوع جديد علي موقعكم التعليمي ملزمة دوت كوم، يسرنا ان ننشر لكم كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي (ثانوية عامة) 2020-2021 الطبعة الجديدة من الوزارة بصيغة PDF تحميل مباشر طبقا لاخر التعديلات بالمنهج للعام الجديد، ويُذكر ان كتاب المدرسة في التاريخ للثانوية العامه مهم جدا حيث انه واجب علي الطلاب المذاكرة منه اولا ثم حل الاسئلة الموجودة به على الدروس والوحدات جميعها حيث ان هذا الكتاب يعُد المرجع الذي يأتي منه امتحان الثانويه العامه.

مواصفات كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى 2021/2020 pdf - الطبعه الجديده من الوزارة

عدد الصفحات :
حجم الكتاب :
سيرفر التحميل : جوجل درايف - مباشر
صيغة الكتاب : PDF 

الفصل الأول من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

يتحدث الفصل الأول من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021، عن الحملة الفرنسية على مصر والشام، والعوامل التي أدت إلى قدوم الحملة على مصر، وشكل المجتمع المصري قبل الحملة الفرنسية ومقاومة المصريين للحملة، وجلاء الحملة الفرنسية، وآثر وجودها على المجتمع المصري.

الفصل الثاني من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

ويناقش الفصل الثاني، بناء الدولة الحديثة في مصر مطلع القرن التاسع عشر وحتى الثورة العرابية، حيث الفصل الثاني بالحديث عن الصراع السياسي بعد خروج الحملة الفرنسية من مصر وبروز شخصية محمد علي باشا وثورة الشعب المصري وتعيين محمد علي واليا، وكيفية توطيد دولته ومظاهر بناء الدولة الحديثة في عهده وسياسته الخارجية.
ويبحث الفصل الثاني أيضًا تدخل الدول الأوروبية بعد زيادة نفوذ محمد علي في المنطقة، كما يتعرض لمشروع حفر قناة السويس وخطة إسماعيل باشا لاستقلال مصر ودور مصر الحضاري في القرن الأفريقي في عهده.

الفصل الثالث من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

والفصل الثالث من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي يحتوي على تاريخ مصر منذ الثورة العرابية وحتى الحرب العالمية الأولي في 1914.
ويناقش الكتاب الأوضاع المالية والسياسية خلال هذه الحقبة، وظهور الحركة الوطنية والثورة العرابية وأسباب قيامها، كما يتطرق لاحتلال انجلترا لمصر وفشل الثورة العرابية وأحوال مصر تحت حكم الإنجليز والحركة الوطنية المصرية تحت حكم الاحتلال البريطاني.

الفصل الرابع من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

ويتطرق الفصل الرابع من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي إلى مصر مابعد الحرب العالمية الأولى وأحوال مصر قبل ثورة 1919 ومابعدها وأسباب قيامها ومواجهة الاحتلال البريطاني للثورة ، كما يناقش معاهدة 1936 والنتائج المترتبة عليها.
ويسلط الفصل الرابع من الكتاب الضوء على ثورة 23 يوليو 1952 وتنظيم الضباط الأحرار وأسباب قيامها، ومغادرة الملك فاروق لأرض مصر وأهم إنجازات الثورة.

الفصل الخامس من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

فيما يناقش الفصل الخامس من الكتاب التوسع الاستعماري في البلاد العربية قبل الحرب العالمية الأولى حتى الاستقلال ومنها منطقة الخليج وجنوب الجزيرة العربية واستعمار فرنسا للجزائر والاستعمار الفرنسي لتونس والحماية الفرنسية على المغرب والاستعمار الإيطالي بليبيا.

الفصل السادس من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

ويتطرق الفصل السادس، إلى التوسع الاستعماري في البلاد العربية الواقعة تحت الحكم العثماني بعد الحرب العالمية الأولى وحتى الاستقرار.

الفصل السابع من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

فيما يناقش الفصل السابع دور مصر مع قضايا العالم العربي المعاصر، وتطور الحركة القومية العربية وإنشاء جامعة الدول العربية ، ودور مصر في استقلال الدول العربية بالإضافة إلى الصراع العربي الإسرائيلي وحرب أكتوبر والدروس المستفادة منها.

الفصل الثامن من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 pdf

وفي الفصل الثامن والأخير من الكتاب يناقش ثورتي 25 يناير و30 يونيه وأسباب القيام بهما وأهم الأحداث خلالهما.


معاينة كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى 2021/2020 - الطبعه الجديده من الوزارة

رابط تحميل كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى 2021/2020 - الطبعه الجديده من الوزارة










بالتوفيق للجميع.
السلام عليكم، نود أن ننوه علي حضراتكم أن الغرض من مشاركة الكتب الخارجية علي موقعنا هو الاطلاع على محتوى الكتاب وكذلك اتاحة الفرصة للطلاب لحل التدريبات اكتر من مرة لمن يحتاج ولكن ذلك لا يغني عن شراء الكتاب والموقع يخلي مسئوليته من أي استخدام تجاري أو شخصي للكتاب حيث اننا نشاركه من المصادر التي توفره بصيغة pdf فقط لا اكثر ولا اقل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-